منتدى كل العرب اخوة

مؤسسة خدمات الكويكرز - الانجاز الشعبي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أي رسالة قذرة أراد مسلسل نور ايصالها ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة فلسطين

avatar

عدد الرسائل : 506
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: أي رسالة قذرة أراد مسلسل نور ايصالها ؟   السبت أغسطس 09, 2008 9:16 pm

مثلي مثل حال العديد من أفراد شعبي باختلاف الأجيال والأجناس, أقوم بمتابعة المسلسل التركي المدبلج للغه العربيه "نور".. الذي حظي بشعبية ونسبة مشاهدة غير متوقعة في الوسط العربي .. في البداية كانت مشاهدتي للمسلسل لا تتعدى حدود الفضول والتعرف على تلك الشخصيات التي تشغل بال أمتي, أما فيما بعد فقد استمرت متابعتي له بين الحين والآخر لاعجابي الشديد بالعلاقه التي تجمع البطلين "نور" و "مهند", ان لغة الحب والاعجاب الدائم التي تسود علاقتهما الزوجية من النادر توفرها بين الازواج .. ولعل هذه اللغة الجميله التي تهيمن على علاقات بعض أفراد المسلسل هي التي دفعتنا للمشاهدة والمتابعه, ولربما بسبب حاجتنا الفطرية للحب هي ما يجعلنا في بحث دائم خلف قصص وروايات العشق والغرام.. حتى انني بدأت اتساءل لمَ كل هذا النقد حول هذا المسلسل؟, ولماذا لا نتعلم من أبطاله كيف يجب أن تكون العلاقة الزوجية ؟.. فليس هنالك أجمل من علاقة زوجية تسيطر عليها قصة حب واعجاب واحترام.
ولكن بعد اطلاعي على الاحداث في الآونه الاخيرة انتابني شعور بالاشمئزاز وخيبة الأمل .. بدأت أشتم رائحة سياسة قذرة تدعو الى غير ما بدا لي لاول وهلة من متابعتي لذلك المسلسل, وهاهي أسئلة عديدة بدأت تحلق في الافق .. وكم اتمنى طرحها على السيدة نور كونها الانثى التي أتعستنا لعدة حلقات وهي تتهم زوجها بالخيانة وتتطالبه مع سبق الاصرار والترصد باحترامها ثم احترامها ثم احترامها, وتقديرها, بل ومراعاة شعورها كزوجة وكأم لابنتهما, وأود ان اشدد على "احترامها" بشكل خاص لمجرد انها كررتها دائماً على مسامع زوجها كلما أراد الاقتراب منها ومصالحتها.. يا حضرة السيدة والام الفاضلة نور:
ألم تدركي قيمة حب زوجك لك طوال تلك الفترة التي قضيتماها تحت سقف واحد تتقاسمان السعادة والمحبة والاحترام وتتشاركان أعباء الحياة والأحزان ؟.. كل ما حصل بينكما حتى بعد ولادة طفلتكما لم يكن له أي اعتبار؟؟.. كل هذا لم يثبت للسيدة نور بأن مهند يعشقها ويكن لها بقلبه مشاعر الحب والعشق والهيام؟.. وفقط عندما أبى مهند النزول من السيارة وهي تحترق لكي لا يترك نور تموت وحدها أثبت بذلك بانه يحبها ؟ كل ما سبق من أحداث لم تثبت لها ذلك؟ وما هو الاحترام بالنسبة لها؟ يحترمني هو من يطلقني ثم يخرج معي بالحرام ؟ أهذا هو الاحترام الذي تبحث عنه الزوجات في علاقاتهم الزوجيه ؟.. يا الهي أي سياسة قذرة قام باستخدامها كاتب تلك القصة ومخرجها .. أو يظنوننا سنغفل عن ألاعيبهم هذه حين يدسون لنا تلك الاحداث وكأنه شيء عادي وجميل حتى ، بل وهو المنتظر وعلينا التصفيق لمهند ونور ، لان حبهما استطاع التغلب على كل شيء!! أي غباءِ هذا الذي أصاب ذلك الكاتب وأي حماقه ارتكبها حين رسم أقدار الشخصيات ووضع عملية الطلاق قبل الحادث؟!.. أي رسالة قذرة أراد ايصالها للعالم ؟ أمعقول بان الرباط المقدس لم يعد يعني شيئا للمتزوجين؟؟ أم ان الحب لم يعد باستطاعته التنفس ضمن علاقة مقدسة يشهد عليها من في السماء والأرض .. أصبحت لذة الحب تقتصر على العلاقات خارج نطاق الزواج .. ولم يعد للقبل أي معنى الا في الحرام أي ما يسمى بقبل العاشقين بين قوسين!!..
رسالتي اليوم هي لكل انثى تعتز بنفسها وكرامتها, وقبل ذلك أود أن اوضح باني لست ملاكاً لا يرتكب الأخطاء ، ولكن نحن مخلوقات اسمها بشر, ميزنا الله عن باقي المخلوقات بالعقل الذي يسكن رؤوسنا ، فلندرك قيمة ما وهبنا الله عز وجل .. من تريد من الذكر احترامها وتقديرها فعليها أولا احترام نفسها بل وادراك قيمتها, ومن وجهة نظري ، طبعا لا أظن بان هنالك ذكرا خلقه الله سوف يقدم على احترام انثى ، قدمت له نفسها في يوم من الايام خارج نطاق الزواج .. والاحترام هنا هو احترامك كانثى لها عرض وشرف, ومن أحبك هو من أراد لك الستر, هو من طلب منك الزواج قبل تفوهه لك بكلمة "احبك".. وأين هي كلمة احبك وكل الحب الذي وعدك به عندما تصبح علاقتكما الخائبة على كل لسان, يكاد أحقر مخلوق تعرفينه يتمتع بنهش عرضك.. وهل هنالك احترام يمكن تقديمه لانثى في ريعان شبابها ، مثل طلبها للزواج قبل اعترافه لها بحبه؟؟.. وصدقوني ليس هنالك اي سبب ليبرر عدم عرضه الزواج عليك اذا كان بالفعل يحبك, ولن يكون هنالك اسمى وأرقى من معنى الحب الذي ينمو ويترعرع داخل علاقة مقدسة دون اي خوف وتأنيب للضمير.
ان من يكن لك الحب والاحترام هو من أراد بل وأحب لك الستر ، ولن يكون ذلك الا بعلاقة مقدسة ترضي الله تعالى, الا وهي الزواج ، وما عدا ذلك من كلام معسول يلقيه الشباب على مسامع البنات, ليس الا وسيلة لامضاء الوقت ولارضاء نفسه الضالة التي لم ولن تعرف معنى الحب الحقيقي..

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hanen
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 982
العمر : 24
الموقع : www.tamer lovers.com
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أي رسالة قذرة أراد مسلسل نور ايصالها ؟   الأحد أغسطس 10, 2008 9:19 am

انا الحمد لله ماشوفتهوش وبعد كلامكم عنة مش عايزة اشوفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanen.forumotion.com
دلوعة فلسطين

avatar

عدد الرسائل : 506
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أي رسالة قذرة أراد مسلسل نور ايصالها ؟   الإثنين أغسطس 11, 2008 7:05 am

تسلمي يا حنين والله انك اصيلة وبنت اصول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أي رسالة قذرة أراد مسلسل نور ايصالها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب اخوة :: الاقسام العامة :: قسم عام-
انتقل الى: