handi-lion Admin
عدد الرسائل : 1310 العمر : 33 الموقع : www.handi.yoo7.com تاريخ التسجيل : 28/03/2008
| موضوع: فضيلة المال الخميس أغسطس 07, 2008 7:30 am | |
| 1-(فضيلة المال ) من السخافة أن ترمي المال كله الى الفقراء لأنك عندها لن تستطيع العيش فقد تعودت على نمط معين ولاتنسى ان عليك ان تنفق ولكن لاتبسط يديك كل البسط فتقعد ملوماً محسوراً. إن الله يعطي من خزائنه لمن يشاء وكما يشاء تعالت مشيئتة فإنه من الخطيئة أن تقول ان الله يخطيء عندما يعطي فيضاً للأغنياء ولكن يجب ان تقول أنه إمتحان لهم وهم على قدر الحمل فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها ,إنّ من خلق البشر اغنياء وفقراء قد وضع لهم حكمة ان يعطف غنيهم على فقيرهم ويكفّ فقيرهم عن الحقد على غنيهم فتسود روح من الاخوة بينهم ولأن المال مفيد لتقدم الأمم وازدهارها علمياً وعملياً ,وإنه لمن السخآفة ان تعتقد أن العلم هو بحد ذاته مايشغل الناس عن العبادة إذ يكفيك أول آية كانت من القرآن (إقرأ) وعليه يكون الله قد خلق آدم عليه السلام وبنيه ليعمّروا الارض وعلى ايضاً هم خلفاء الله فيها:فياأيها الخليفة ماذا عمّرت اليوم؟ علمياً أثبت العلماء في مجال النفس البشرية أن الكثير من البشر اذا لم يسيروا في الكون نحو الغاية اللتي خلقوا من أجلها فسوف يتعبوان نفسيّاً,فالخلافة بالارض إعمارها هي الهدف العام والرجل له اهداف آخرى منها الحفاظ على النسل البشري والحكم بالعدل وعلى المرأة إنجاب الطفل ورعايته وتنشأته ليضحي عماد أمّته فيعمّرها وتندرج تحت كل ذلك أعمال اخرى هدفها إعمار الارض وتوحيدها تحت طاعة أله واحد أحد فردٌ صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد, بعد هذا كله كيف يُقال أن المال والغنى دعوة الى الشرّ ؟ هذا ردٌ على كل من قال ان المال ضياع للعمر وفساد للحياة ,,لا عيوني الغني كالفقير مبتلى ولكلٍ بلاء قدّره العظيم له مناسب وسع نفسه الله هو الحكيم المدبّر ومع ذلك ماقدرواه حق قدره والكل قبضته . تحياتي للجميع. | |
|
hanen Admin
عدد الرسائل : 982 العمر : 29 الموقع : www.tamer lovers.com تاريخ التسجيل : 17/05/2008
| موضوع: رد: فضيلة المال الإثنين أغسطس 11, 2008 9:23 am | |
| المال بالنسبة الى ما الو لزمة بدون راحة البال | |
|
دلوعة فلسطين
عدد الرسائل : 506 العمر : 33 تاريخ التسجيل : 03/08/2008
| موضوع: رد: فضيلة المال الخميس أغسطس 21, 2008 7:43 am | |
| الله يسعدك على هالموضوع كتيييييير حلو ومفيد كل كلامك مزبوط | |
|