منتدى كل العرب اخوة

مؤسسة خدمات الكويكرز - الانجاز الشعبي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 العلاج بالحبة السوداء والثوم .....والبصل ......وأسرارها ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الكوفية السوداء



عدد الرسائل: 47
العمر: 23
الموقع: بيت لحم
تاريخ التسجيل: 17/07/2008

مُساهمةموضوع: العلاج بالحبة السوداء والثوم .....والبصل ......وأسرارها ....   الخميس يوليو 17, 2008 3:59 pm

سر العلاج بالحبة السوداء والثوم والبصل

الامراض التي تعالج بالحبة السوداء والثوم والبصل

الأنيميا
لعلاج الأنيميا وفقر الدم ننصح بتناول كوب من عصير الطماطم المحلى بالسكر يوميا على الريق وبعده بنصف ساعة فنجان من مغلي الحبة السوداء مضافا له قطرات من الخل ... .وإن كان المصاب بالأنيميا طفل لا يقبل على شرب مغلي الحبة السوداء ولا يتقبل مذاق الخل فيمكن للأم إعطائه ملعقة عسل أسود مضافا إليها من قطرة لثلاث قطرات من الليمون على الريق يوميا حيث يعمل الليمون عمل " الفيتامين سي" ويساعد الجسم على امتصاص الحديد من العسل .

فاتح الشهية
لفتح الشهية للطعام تطحن مقدار ملعقة من الحبة السوداء على الأسنان قبل الأكل بربع ساعة .

أمراض العيون
لعلاج أمراض العيون بالحبة السوداء ... يدهن بزيت الحبة السوداء الأصداغ بجوار العينين والجفنين وذلك قبل النوم مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر ... ويمكن استخدام عسل النحل أيضا لعلاج أمراض العيون بأن يكتحل بعسل النحل صباحا وقبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يوميا وهذا يشفي مرض التراكوما .... أوباستخدام الثوم كأن يمضغ ورق الثوم فقط ثم يوضع على العين صباحا ومساءا فإنه يشفي حتى الرمد .... وباستخدام البصل يمزج قدرين متساوين من عصير البصل والعسل ويقطر منه للعين ويعالج هذا المزيج أيضا الماء الأبيض في العين بالتقطير صباحا ومساءا .



علاج الأورام باستخدام الثوم
لعلاج السرطان يؤكل الثوم باستمرار لوجود مادة في الثوم تسمى الألبين وهى مادة مضادة للسرطان ولذا ننصح كل مرضى السرطان باستخدام الثوم والجزر .
كما يمكن أيضا علاج الأورام باستخدام البصل للقروح السرطانية وذلك بأن يؤخذ قدر فنجان من عصير البصل ويضاف له قدر ملعقة من عصير أوراق " القراص أو القريص " وهو نبات عشبي وتعجن معا وفيها كمية من الحناء بحيث توضع على هيئة مرهم تدهن به الجروح السرطانية كل يوم مع الإكثار من شرب مزيج القراص والبصل قدر ملعقة صغيرة من كل منهما يعقب ذلك شرب كوب حليب محلى بالعسل .
ولعلاج سرطان الجلد ننصح بمزج عصير بصل وقدر من الحلبة ومقدار ربع ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر ويصنع من ذلك مرهم يدهن به يوميا وبعد أن يغسل مساءا يدهن بزيت الزيتون ويستمر على ذلك لمدة أسبوع .

علاج أمراض القلب والدورة الدموية
مصداقا لقول نبينا الهادي الأمين " الحبة السوداء شفاء لكل داء إلا السام " وهو الموت فعلى مريض القلب أن يكثر من أكل وشرب الحبة السوداء ... ويمكن استخدام عسل النحل لتغذية عضلة القلب وذلك بأن تذاب ملعقة من العسل في قليل من الماء المغلي فيه قشر الرمان فان ذلك يقوي عضلة القلب وأيضا باستخدام غذاء الملكات بمقدار ثلاث قطرات ومن العنبر كذلك فإنه يقوي القلب وينشطه .
وقد يصاب مريض القلب وخاصة من كبار السن بالرعشة نتيجة لالتهابات عضلة القلب مع مضاعفات التقدم في العمر ولذلك يشرب على الريق يوميا كوب من الماء البارد والمحلى بقدر ملعقتين من العسل ويستمر على ذلك حتى تنتهي الرعشة بإذن الله .
ولعلاج لغط القلب يتناول المريض بعد كل أكل يوميا ولمدة شهر فقط ملعقة من العسل ويمكن بعدها شرب كوب من عصير الجزر أو عصير القمح المنبت .
ويمكن كذلك استخدام الثوم لتصلب الشرايين وضغط الدم بأن يدق بعض فصوص الثوم وتترك في الزيت لمدة أربعين يوما في إناء مغطى في الشمس ثم يتناول منها المريض ملعقة على الريق يوميا لمدة أربعين يوما .
الصداع والدوار
لعلاج الصداع يؤخذ طحين الحبة السوداء ونصف المقدار من القرنفل الناعم والنصف من الينسون ويخلط سويا وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي مع دهان مكان الصداع بزيت الحبة السوداء بطريقة التدليك . ولعلاج الصداع أيضا يمكن استخدام الثوم عن طريق دهن مكان الألم بزيت الثوم ويتناول المريض فص ثوم مقطع ويبلع بالماء ... ولعلاج الدوخة أو الدوار يتناول المريض عجة البيض بالثوم وزيت الزيتون ثلاث مرات لمدة ثلاثة أيام متتابعة .
أمراض الغدد
لعلاج أمراض الغدد واضطراباتها تعجن الحبة السوداء الناعمة في عسل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل ويتناولها المريض يوميا لمدة شهر .
مرض السكري
لعلاج السكري يؤخذ من الحبة السوداء قدر كوب وتطحن ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة ومن حب الرشاد نصف كوب ومن الرمان المطحون قدر كوب ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب وملعقة صغيرة ويخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق ملعقة مضافة إلى كوب زبادي .
ضغط الدم
لارتفاع ضغط الدم يضاف لكل مشروب ساخن قطرات من دهن الحبة السوداء ويمكن دهان الجسم بزيت الحبة ويسترخي المريض في الشمس ولكن ليست شمس الظهيرة ولا يجلس في الشمس لفترات طويلة معرضا رأسه لها حتى لا يصاب بضربة شمس .
كما أن الثوم علاج فعال لارتفاع ضغط الدم ولكن على من يعاني من انخفاض الضغط أن يقلل من استخدام الثوم قدر الإمكان .
الأنفلونزا
ولمحاربة فيرس الانفلونزا يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبع فصوص ثوم على الريق يوميا مع استنشاق بخار مغلي الثوم قبل النوم مباشرة .
ولعلاج الزكام والرشح يبلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم في الليمون و استنشاق بخار الثوم فانه مفيد في علاج أمراض البرد عامة .


تنشيط الذاكرة
ويضيف د أسامة أن مع بداية العام الدراسي تشكو الأمهات من تراجع الاستيعاب الدراسي لدى الأبناء وصعوبة الحفظ وقلة التركيز ، ولتنشيط الذهن وسرعة الحفظ يغلى النعناع ويحلى بالعسل ثم يضاف له سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب دافئا في أي وقت.



اضطرابات المعدة
لعلاج الحموضة يبلع فص ثوم على الريق بكوب لبن محلى بالعسل لمدة خمسة أيام .
ولعلاج الإسهال ننصح بالعسل في أي وقت وبأي كمية فهو علاج قوي للإسهال .
ولعلاج الإمساك يتناول المريض كوب من اللبن البارد المذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساءا فهو ملين للمعدة ومطهر .
ولسوء الهضم والقضاء على الغازات والمغص يشرب عصير الكمثرى مخلوط بثلاث فصوص من الثوم قبل النوم يوميا أو في وقت المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

الحيوية والنشاط
وللحفاظ على الحيوية والنشاط يشرب مغلي ورق الجوز المحلى بالعسل يوميا في أي وقت من اليوم فإنه مقوي عام .
الكوليسترول
لإذابة الكوليسترول ومنع الجلطة يضاف مقدار فصين مهروسين من الثوم مع السلطة يوميا من المداومة عليه .
التيفود
لعلاج التيفود يقطع خمس فصوص من الثوم وتخلط في لبن ساخن محلى بالعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج بزيت الزيتون وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة دقائق.
الريجيم
للرجيم وخفض الوزن يمكن تناول ملعقة من عصير البصل و مزجه بعصير الفاكهة يومياً .
كما يمكن تناول مغلي نبات رجل أسد ولوف السبع صباحا ومساءا مع العشاء بكوب زبادي أو كوب لبن منزوع الدسم أو بعض الفاكهة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.darsalah.org
handi-lion
Admin
Admin


عدد الرسائل: 1310
العمر: 24
الموقع: www.handi.yoo7.com
تاريخ التسجيل: 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: العلاج بالحبة السوداء والثوم .....والبصل ......وأسرارها ....   الجمعة يوليو 18, 2008 4:45 pm


العاج في هادي الطريقة احلى العلاجات في الدنيا شكرا الك على الموضوع

_________________












[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://handi.yoo7.com
دلوعة فلسطين



عدد الرسائل: 506
العمر: 24
تاريخ التسجيل: 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: العلاج بالحبة السوداء والثوم .....والبصل ......وأسرارها ....   الخميس أغسطس 21, 2008 2:34 pm

اها والله فعلا مفيدة شكرا لصاحبية الموضوع جد انا استفدت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

العلاج بالحبة السوداء والثوم .....والبصل ......وأسرارها ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل العرب اخوة :: -